الرئيسية - شؤون محلية - مقاومة البيضاء تكبد الحوثيين خسائر فادحة وتسيطر على مواقع استراتيجية .. والمليشيات ترد بقصف عنيف بالدبابات على ’’ذي ناعم’’

مقاومة البيضاء تكبد الحوثيين خسائر فادحة وتسيطر على مواقع استراتيجية .. والمليشيات ترد بقصف عنيف بالدبابات على ’’ذي ناعم’’

الساعة 08:16 صباحاً

قال مصدر قبلي إن ميليشيا الحوثي، تواصل قصف قرى مديرية ذي ناعم الآهلة بالسكان، بالدبابات والأسلحة الثقيلة أمس الأحد 14 أبريل/نيسان 2019م، لليوم الثاني بعد أن فشلت، السبت، في إحراز أي تقدم على الأرض.

وأضاف المصدر، إن مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) شنت قصفاً عشوائياً على منازل المواطنين في قرى "الدريعاء" و"صلواع" و"العراجم" و"البرمة" بمديرية ذي ناعم.

وكانت مقاومة ذي ناعم وبإسناد من مقاومة آل حميقان قد صدت، السبت، هجوماً حوثياً ونفذت هجوماً معاكساً في مديرية "ذي ناعم"، الأمر الذي أسفر عن قتلى وجرحى من عناصر ميلشيا الحوثي.

وبحسب المصدر فإن عناصر الحوثي حوصرت في عدد من المواقع بعد التحام مقاومة ذي ناعم "آل عمر" بمقاومة "آل حميقان" في جبل حلموس والمواقع المجاورة له.

في السياق، قال مصدر ميداني، إن مقاومة الزاهر سيطرت على مواقع جديدة بمنطقة الجماجم بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين استمرت لساعات.

وبحسب المصدر فإن رجال المقاومة شنوا هجوماً كبيراً على مواقع تمركز مقاتلي الحوثي وخلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر في تلك المواقع.

وقتل وأصيب العشرات من مسلحي الحوثي في معارك عنيفة مع مقاتلي المقاومة في مديريتي ذي ناعم والزاهر.

وقال المصدر، إن معارك ضارية دارت بين الجانبين عقب محاولة تقدم للمليشيا عبر عملية تسلل باتجاه مواقع المقاومة في المديريتين.

وذكر أن رجال المقاومة صدوا محاولة التقدم وأوقعوا قتلى وجرحى وسط عناصر المليشيا المتسللة.