آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تكنولوجيا جديدة .. تخترق الجسم دون أي خدش

تكنولوجيا جديدة .. تخترق الجسم دون أي خدش

الساعة 07:19 صباحاً (سما برس متابعات)

 توصل باحثون من جامعتي كارنيجي ميلون وفرجينيا ماسون إلى ابتكار تكنولوجيا جديدة يمكنها اختراق جسم الإنسان من دون إحداث خدش واحد به.
ونشر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص تقريرا، حول استخدام باحثين تقنية "الواقع الافتراضي" الميكروسكوبي الجديدة، لاختراق جسم الإنسان وتصوير الخلايا المصابة بالفيروسات أو الميكروبات، ومعرفة كيفية التواصل لعلاج لها.

وتمكن العلماء من تطوير تقنية المجهر ثلاثي الأبعاد، لإصدار نظارات واقع افتراضي مجهري ثلاثي الأبعاد، التي يمكنها التجول في جسم الإنسان والسير داخل الخلايا، ومعرفة الخلية المصابة بالضبط، وطبيعة الإصابة التي تعرضت لها سواء فيروسية أو ميكروبية، لمعرفة كيفية علاجها بدقة أكبر.

----------------------------------------------------------------------------------------

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وداعا لكل أمراض البرد ... تناول 5 فواكه لذيذة وستحميك انت وزوجتك وأولادك من كل أمراض الشتاء ( الزكام - الكحة - برودة الجسم )

عاجل : تقرير يفجر مفاجأة مدوية قبل قليل عن علاقة سرية بين ولي العهد السعودي ورغد صدام حسين تقلب العراق راسأ على عقب

وردنا الان .. اول فيديو واول ظهور للأميرات “سارة ولولوة وهيفاء بنات الملك فيصل بن عبدالعزيز في حفل “بوابة الدرعية

شاهد بالفيديو : فنانة إماراتية شهيرة تفاجئ الجميع .. بتغير أسلوبها بالكامل وتثير انتقادات واسعه وضجة كبيرة .. وتكرر بنشر صور هذه بداية الانحراف

بالفيديو : ما قصة العمل والراقص الموسيقي الجديد الذي تشارك فيه الفنانة أسيل عمران .. شاهد حماسها لخوض هذه التجربة وماذا قالت على شاشة MBC

-------------------------------------------------------------------------------------

 

كما تعمل التقنية الجديدة على تجميع كافة البيانات الخاصة بالشخص الذي يخضع لتلك التكنولوجيا لتحويلها إلى بيئات ثلاثية الأبعاد، يمكنها أن تجعل تشخيص مرضه أمرا أكثر دقة وفعالية.

ويعمل الباحثين حاليا على إصدار تلك التقنية بصورة تجارية، وبتكلفة أقل حتى يمكن لبلدان الدول النامية الوصول لها بسهولة.