آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - الجيش الفرنسي: الموقف الآن تحت السيطرة بالخليج

الجيش الفرنسي: الموقف الآن تحت السيطرة بالخليج

الساعة 02:10 مساءً

قال قائد الجيش الفرنسي فرانسوا لوكوانتر، إنه من غير المرجح أن تخرج الأمور عن السيطرة في منطقة الخليج، وذلك بعد الاتهامات البريطانية لإيران بمحاولة اعتراض ناقلة نفط بريطانية.

وأضاف لوكوانتر في حديث لتلفزيون "سي نيوز" اليوم الخميس، أن هناك "صراع إرادات" بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران على مستوى المواقف وردود الفعل والإشارات المتبادلة، والتي من الممكن أن تتحول بين يوم وآخر إلى خارج السيطرة، لكنه شدد في المقابل على أن الموقف الآن تحت السيطرة رغم احتمالية التصعيد.

وصرحت لندن صباح اليوم بأن ثلاثة قوارب إيرانية حاولت منع مرور سفينة نقل بريطانية في مضيق هرمز، مضيفة أن القوارب الإيرانية انسحبت بعد تحذيرات تلقتها من سفينة حربية بريطانية.

بدوره، نفى الحرس الثوري الإيراني صحة هذه الأنباء، مؤكدا أنه لم تكن هناك أي مواجهة مع أي سفينة أجنبية، بما فيها السفن البريطانية، خلال الساعات الـ24 الماضية".

وتحتجز البحرية البريطانية منذ أكثر من أسبوع ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق، بعد الاشتباه في أن شحنتها متوجهة إلى سوريا، خرقا لعقوبات الاتحاد الأوروبي على دمشق.

----------------------------------------------------------------------------------------

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وداعا لكل أمراض البرد ... تناول 5 فواكه لذيذة وستحميك انت وزوجتك وأولادك من كل أمراض الشتاء ( الزكام - الكحة - برودة الجسم )

عاجل : تقرير يفجر مفاجأة مدوية قبل قليل عن علاقة سرية بين ولي العهد السعودي ورغد صدام حسين تقلب العراق راسأ على عقب

وردنا الان .. اول فيديو واول ظهور للأميرات “سارة ولولوة وهيفاء بنات الملك فيصل بن عبدالعزيز في حفل “بوابة الدرعية

شاهد بالفيديو : فنانة إماراتية شهيرة تفاجئ الجميع .. بتغير أسلوبها بالكامل وتثير انتقادات واسعه وضجة كبيرة .. وتكرر بنشر صور هذه بداية الانحراف

بالفيديو : ما قصة العمل والراقص الموسيقي الجديد الذي تشارك فيه الفنانة أسيل عمران .. شاهد حماسها لخوض هذه التجربة وماذا قالت على شاشة MBC

-------------------------------------------------------------------------------------