آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - الاتحاد الأوروبي يتوعد تركيا بمزيد من الإجراءات حال استمرار تنقيبها في المتوسط

الاتحاد الأوروبي يتوعد تركيا بمزيد من الإجراءات حال استمرار تنقيبها في المتوسط

الساعة 05:27 مساءً

----------------------------------------------------------------------------------------

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وداعا لكل أمراض البرد ... تناول 5 فواكه لذيذة وستحميك انت وزوجتك وأولادك من كل أمراض الشتاء ( الزكام - الكحة - برودة الجسم )

عاجل : تقرير يفجر مفاجأة مدوية قبل قليل عن علاقة سرية بين ولي العهد السعودي ورغد صدام حسين تقلب العراق راسأ على عقب

وردنا الان .. اول فيديو واول ظهور للأميرات “سارة ولولوة وهيفاء بنات الملك فيصل بن عبدالعزيز في حفل “بوابة الدرعية

شاهد بالفيديو : فنانة إماراتية شهيرة تفاجئ الجميع .. بتغير أسلوبها بالكامل وتثير انتقادات واسعه وضجة كبيرة .. وتكرر بنشر صور هذه بداية الانحراف

بالفيديو : ما قصة العمل والراقص الموسيقي الجديد الذي تشارك فيه الفنانة أسيل عمران .. شاهد حماسها لخوض هذه التجربة وماذا قالت على شاشة MBC

-------------------------------------------------------------------------------------

 

كر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس أنه سيبت في اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد تركيا في حال استمرت في عمليات التنقيب "غير القانونية" عن الغاز قبالة قبرص في البحر الأبيض المتوسط.

ذكر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس أنه سيبت في اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد تركيا في حال استمرت في عمليات التنقيب "غير القانونية" عن الغاز قبالة قبرص في البحر الأبيض المتوسط .

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره، أنه سيعلق المحادثات رفيعة المستوى مع أنقرة والمفاوضات حول اتفاقية النقل الجوي، فضلا عن تجميد التمويل لتركيا المخصص للعام المقبل، على خلفية عمليات التنقيب "غير القانوني" عن الغاز والنفط  قبالة قبرص التي تقوم بها تركيا حاليا.

وجاء في البيان: "في ضوء أنشطة الحفر غير القانونية والمستمرة التي تقوم بها تركيا، يقرر (الاتحاد الأوروبي) تعليق المفاوضات بشأن اتفاق النقل الجوي الشامل، ويوافق على عدم عقد مزيد من الاجتماعات للحوارات رفيعة المستوى  مع الجانب التركي في الوقت الحالي".

وتابع البيان :"المجلس وافق على اقتراح المفوضية (الأوروبية) لخفض المساعدات (لأنقرة)، كما يدعو بنك الاستثمار الأوروبي إلى مراجعة أنشطة الإقراض لتركيا، بما في ذلك الإقراض السيادي".

ومن المتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن معاقبة تركيا يوم الاثنين المقبل، عندما يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

كانت قبرص قد دعت الاتحاد الأوروبي إلى التحرك ضد تركيا، التي أرسلت حتى الآن سفينتين للتنقيب عن الغاز في المياه التي تعتبرها قبرص جزء من المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لها، حيث يعتقد أنها تحتوي على كميات كبيرة من الغاز.