آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بعد ساعات : الحوثي يصدر حكم بإعدام ومصادرة أموال وممتلكات شخصية يمنية كبيرة .. ومناشدة للمجتمع الدولي بالتدخل (تفاصيل)

بعد ساعات : الحوثي يصدر حكم بإعدام ومصادرة أموال وممتلكات شخصية يمنية كبيرة .. ومناشدة للمجتمع الدولي بالتدخل (تفاصيل)

الساعة 03:45 صباحاً (سمابرس متابعات)

يتوقع أن تصدر محكمة الاستئناف بصنعاء الخاضعة لسيطرة لجماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء حكمها بخصوص قرار قضائي سابق صدر في يناير 2018م، يقضي بحل المؤسسات البهائيّة وبإعدام السيد حامد بن حيدرة البهائي، الذي تم احتجازه في صنعاء منذ أكثر من خمس سنوات بناء على ما جاء في المُذكرة التي قدمتها النيابة في جلسة الاستماع السابقة في 1 أكتوبر 2019.

قــــــــــــــــد يهمك احداث جديدة 

----------------------------------------------------------------------------------------

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : الملك سلمان يصدر أمرًا ساميًا غير متوقع بشأن الأفراح والمناسبات في المملكة

اخيرا هذا هو الحل الوحيد والكيد .. للمرعوبين من الصلع والخائفين من تساقط الشعر ...مادة سحرية ورخيصة الثمن ومتوفرة تنهي كل ها المشاكل لكن عليك استخدامها في هذا الوقت بالذات (شاهد)

شاهد بالفيديو : السديس يكشف ما سيحدث بشأن أخطر حادثة وقعت بجانب المسجد الحرام

لبنانية .. ترتكب فعل صادم ومرعب مع زوجها السعودي المسن .. والسلطات تتدخل بشكل عاجل (تفاصيل صادمة)

بعد الفاجعة المخيفة لأسرة زايد حاكم الامارت ’’شاهد’’ أول تحرك رسمي من أمير قطر بشأن الإمارات .. ويصفهة بهذا الوصف

--------------------------------------------------------------------------------------

 

عاجل : هجوم واشتباكات ضارية وتصدي كبير ومحاولةحوثية للالتفاف ومحاصرة الوية سعودية ويمنية ( ماذا حدث في صعدة)

وافد عربي في دولةخليجية: يقوم بحيلة شيطانية .. للتجسس على عورات النساء بالأسواق (لم يفعلها إبليس من قبيل)

باحثة بريطانية في شئون ”القاعدة ..تفضح دولة الامارات وتدافع عن الاصلاح .. وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد عيدروس الزبيدي الزبيدي“بالتصفية

شاهد : وسط صراخ مرعب للنساء .. في مهرجان ترفيه تركي الشيخ بالسعودية يتحوّل إلى حلبة مصارعة ومعركة عنيفة (فيديو صادم ومخيف)

وابدت الجامعة البهائيّة العالميّة قلقها للغاية من الضغوط التي تتعرض لها المحكمة في اتجاه رفض الاستئناف المقدم من السيد حامد بن حيدرة وبالتالي تثبيت حكم الإعدام ضده وكذلك توسيع نطاق القضية من خلال إصدار أمر قضائي بنفي وإبعاد كافة البهائيين من اليمن كما طالبت النيابة أيضاً بمصادره جميع أموال وممتلكات المحفل الروحاني المركزي للبهائيين في اليمن وكذلك مصادرة أموال وممتلكات السيد حامد بن حيدرة.

وصرحت السيدة ديان علائي، ممثلة الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة "إذا ما حَكم القاضي لصالح مطالبات النيابة فإنه لا يكتفي فقط بتأكيد قرار المحكمة الابتدائية القائم على دوافع دينية وطائفية محضة، بل وسيوسع نطاق الحكم ليشمل أي شخص يعتبر نفسه بهائياً"، وأضافت: "إذا ما تم ذلك فإن الحكم سيستهدف ويهدد بشكل صارخ طائفة دينيّة يمنيّة بأكملها ويقوم بنفيها وإبعادها، وتجريدها من وطنها وحقوقها الوطنيّة، والاستيلاء على ممتلكاتها، والتهديد بإبادتها بشكل جماعي في اليمن رغم أن هذه الطائفة المسالمة لا تريد سوى المساهمة في تقدم وازدهار اليمن".

وأضافت السيدة علائي "أن الجامعة البهائيّة العالميّة تناشد المجتمع الدولي أن يدعو القاضي إلى الالتزام بسيادة القانون وعدم الخضوع للضغوط السياسية، وبإلغاء قرار المحكمة الابتدائية ورفض مطالبات النيابة الداعية إلى تطبيق عقوبات جائرة ظالمة ضد الطائفة البهائية برمتها، والتي تُهّدد وجود هذه الأقليّة الدينيّة المُسالمة".