آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : الملك سلمان يصدر أمرًا ساميًا غير متوقع بشأن الأفراح والمناسبات في المملكة

عاجل : الملك سلمان يصدر أمرًا ساميًا غير متوقع بشأن الأفراح والمناسبات في المملكة

الساعة 08:49 صباحاً

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء امس الاثنين؛ أمرًا ساميًا بشأن فقرة تراثية لا يخلو منها أي فرح أو مناسبة في السعودية.

ونصَّ الأمر السامي -بحسب صحيفة "أخبار24" السعودية-، على "اعتماد فرقة الدرعية، لتكون الفرقة التي تؤدي العرضة السعودية في المناسبات التي يحضرها الملك سلمان بن عبد العزيز، أو ولي العهد محمد بن سلمان".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : تفاصيل ماحدث بين الحماية الرئاسية و عناصر الانتقالي في أبين ومقتل قيادي انفصالي بارز

جريمة تهز السعودية .. اعتداء واغتصاب فتاة وإحراق جثتها (تفاصيل صادمة)

عاجل : كاتب سعودي مقرب لـ"الديوان الملكي" يتجاوز الخطوط الحمراء ويفجر مفاجاة مدوية .. ويكشف عيوب أهم قرار لـ"ولي العهد السعودي" مع النساء (شاهد فيديو وتفاصيل طارية)

عاجل : أمير سعودي يعلن عن "حدث تاريخي" لأول مرة في تاريخ المملكة

وردنا الان : الملك يفاجئ الجميع ويفتح الحرب مع حاكم دبي .. يتعلق بالأميرة الهاربة هيا بنت الحسين

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

وشدد الأمر السامي، على ضرورة "أخذ الموافقة على إقامة العرضة في تلك المناسبات"، إضافةً إلى منع أي جهة حكومية من إقامة فعاليات "العرضة السعودية" دون موافقة مسبقة.

جدير بالذكر، أنه لا توجد مناسبة رسمية أو اجتماعية في السعودية إلا وتتضمن فقرة رقصة العرضة، التي يؤديها أفراد الشعب، وتعتبر من التراث السعودي.

والعرضة النجدية وتسمى أيضًا بالعرضة السعودية، وهي عبارة عن رقصة شعبية بدأت كونها إحدى أهازيج الحروب إلا أنها أصبحت تؤدى في أوقات الاحتفالات والأعياد، وفيها يتم أبيات شعر معينة.

ويلي إلقاء أبيات الشعر رقصة يتم فيها استخدام السيوف بحركات معينة، كما يتم استخدام أنواع مختلفة من الطبول، وفيها يرتدي مؤدي العرضة زيًّا خاصًّا.